-->
ماى واى مصر ماى واى مصر
myway

آخر الأخبار

myway
myway
جاري التحميل ...

أشهر الوصفات والطبخات العربية


أشهر الوصفات والطبخات العربية


لطالما كان المطبخ الشرقي العربي وجهة الطباخين , فكان كل طباخ هدفه ان يتعلم من اصناف الطعام المتنوعة والكثيرة , والمشهورة في البلاد العربية , فتنوعت الوصفات وطرق التحضير , وانواع الاطعمة الرائعة , وكان كل طباخ سواء كان عربيا او عجميا له وجهة الى هذا المطبخ فأذهل الذواقين بكثرة الاصناف , ولذة طعامه , ويوجد العديد من الوصفات في هذا المطبخ , ومنها,,


1- المحاشي
عند دخولك في المطبخ العربي فأن اول ما ستجده هو المحاشي , وهي من الاكلات المهمة جدا في المطبخ العربي, وغالبا ما يستخدم الكوسة ,او القرع , او الباذنجان , لكي يتم حشوه , وغالبا ما تتكون الحشوة من الارز وبعض المكونات الاخرى , وتتنوع اطباق المحاشي بين الكثير من الوصفات , منها "شيخ المحشي" "كوسة محشي " او ورق العنب المحشي وغيرها الكثير من وصفات المحاشي..


محاشى من ماى واى




2- الكسكس المغربي
من الاكلات الشهيرة جدا المغرب الاقصى , وتحديدا في دولة المغرب , وهو من الاكلات الغنية بالسعرات الحرارية والبروتينات , ومن الاكلات الصحية والمفيدة للجسم , ويتكون من الدجاج والكسكس , وبعض المكونات الاخرى التي صنعت لنا هذا الطبق الرائع والجميل , وهو من اشهر الاكلات العربية .


كسكسى


ملاحظة ::""(لم اضع رابط لوصفتها فهناك اكثر من نوع ,, مثل المندي والمظبي.. وغيرها.. فقلت اخليها فاضية وانت تختار رابط لوصفة..)""




3- الكبسة

وان توجهنا الى اقصى شرق الوطن العربي , سنجد دول الخليج العربي , وهناك اشتهرت الطعام الغني بالسعرات الحرارية , "الكبسة" فهذه من الاكلات الدسمة , والتي تتكون غالبا من الارز , والدجاج , وقد يضاف معها في المقبلات من مرق , او سلطة , فهي من الاكلات الرائعة , والتي قد تكون الوجبة الافضل بعد يوم طويل وشاق ..

كبسة




4- الكشري المصري
من اشهر الاكلات المصرية , الكشري المصري , وهي اكلة تتكون من الدجاج , والمعكرونة , وهذه الاكلة تعتبر حجر الاساس في المطبخ المصري , والعربي ايضا , فلطالما اشتهرت في مصر وما حولها , وتمتاز الكشري بفائدتها لما فيها من المكونات , وايضا بسعراتها الحرارية التي تعوض الطاقة في الجسم وكمية البروتينات التي يحتاج اليها اي لاعب رياضي , فهي من الاكلات المغذية وهي من الذ الاطعمة المصرية القديمة ..


الكشري المصري



5- المسخن الفلسطيني
في فلسطين , يقدم المسخن الفلسطيني ببهاراته المتواضعة , ولكن بطعم جيد وقوي , والمسخن هو من اشهر الاكلات الفلسطينية , وهو ما فرض هيبة المطبخ الفلسطيني ويمتاز بطريقة التحضير والمكونات الرائعة فهو يحتوي على الدجاج والخبز وبعض البهارات , ولكن غنى عن ان مكوناته بسيطة وسهلة الا انه من الاكلات القوية جدا والمتوافرة في كل مكان ..



6- الكُبة


من اشهر الاكلات السورية " الكبة " فهي من الاكلات الدسمة والتي تقدم في جميع الاوقات , فهي تعتبر غداء , ومقبلات ايضا , لذا فهي من اهم الاكلات والوصفات السورية , وتمتاز بقوامها الرائع , فهي عبارة عن عجينة خاصة تحشى باللحم المفروم , وتطبخ بالفرن او بأي طريقة اخرى , كما ان انواعها كثيرة , فهناك النيئة , والكبة باللبن , وغيرها الكثير من الانواع , فهي متعددة الانواع كي ترضي جميع الاذواق.



عن الكاتب

admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ماى واى مصر

2016