-->
ماى واى مصر ماى واى مصر
myway

آخر الأخبار

myway
myway
جاري التحميل ...

الشاورما - طريقة عمل الشاورما


الشاورما - طريقة عمل الشاورما


الشاورما , الاكلة الشرقية المشهورة والمعروفة لدى الكثير من اهل الشرق والاتراك , ويعتقد ان اصل الشاورما تركي , للشاورما طعمها الخاص والرائع , وتفوح منها رائحة لن تنسيك الطعم الرائع لهذه الاكلة, وغالبا ما تحضر الشاورما على سيخ حديدي كبير توضع به الشاورما وغالبا ما تتكون من الدجاج او من اللحم وتحضر على نار هادئة حتى تسخن وتصبح جاهزة للأكل ومن ثم يتم تقديمها الى رواد المطعم , ما يميز هذه الاكلة انها مغذية ومليئة بالسعرات الحرارية , ومليئة بالبروتينات المفيدة ايضا , قد تكون غالبا مليئة بالدهون وهذه احدى مشاكلها والتي قد تجعل الشخص بدينا ,..

يعود اصل الشاورما الى الاتراك , اختلف كثيرا عن اصلها لكن ارجح القول انها تعود الى اصل تركي , وقد انتشرت انتشارا عربيا واسعا , ومثال ذلك السعودية , والتي دخلتها الشاورما قبل حوالي 30 سنة , وقد تنافس بعض المطاعم في اعدادها ولم يبقى الا القليل الذي ما زال يعدها كما عهدها السعوديون , وغير ذلك سوريا والتي دخلتها الشاورما هي وبلاد الشام ومصر , فكان انتشار الشاورما عربي اصيل ,..

غالبا ما اصبحت الشاورما تأكل في بعض المأدبات والمناسبات , واصبحت منتشرة بشكل كبير جدا بين الناس , ولكن تبقى الشاورما جمالها في اصلها , وما يميز الشاورما ايضا انها تشبع فهي وجبة غداء او وجبة عشاء , فهي مناسبة لكل الاوقات , وهذا ما جعل الناس تقبل عليها , ورغم اختلاف الجنسيات , والايدي العاملة لها , الا ان طعمها لا يختلف كثيرا , لذا فهي اكلة لا تختلف باختلاف الوصفات , فالوصفة التركية لا تختلف كثيرا عن الوصفة السورية او المصرية , او السعودية , فالاختلاف قليل رغم اختلاف الثقافات في اعداد هذه الاكلة الرائعة والجميلة,..

لكل شيء خبرائه وللشاورما الايدي الخبيرة التي تقوم على اعدادها فلا يعدها اي شخص الا خبير بها فلها طريقتها الخاصة بالاعداد , وعند الاعداد يرص اللحم او الدجاج حول السيخ المعدني ثم يتم وضعها على نار الشي لكي يتم شيها بطريقة شبه صحية ,..

هذه الاكلة الرائعة اجتاحت جميع الاوساط , فحتى البلاد الاوربية لم تنسى هذه الاكلة الرائعة , لذا فهي اكلة دخلت كل الثقافات والشعوب , وكل المناسبات والمأدبات ولم يبقى بلد الا وعرف الشاورما .. فأصلها التركي .. وطريقة اعدادها من قبل شيف محترف , يعطيك الطعم الرائع للشاورما , والتي تقدم مع السلطة ان احببت ذلك , او مشروب ,, او غير ذلك من المقبلات التي توضع بجانبها , ما يجعلها من الاكلات الاهم في عالم الطبخ ..



شاورما سوريه





عن الكاتب

admin

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ماى واى مصر

2016